الأربعاء، 2 يونيو 2010

الباشا..................و ديمقراطية في قلب التزوير

بعد عزل النائب الأول لرئيس المجلس البلدي المنتمي لحزب العدالة والتنمية والملقب بالرمز حسب مفهوم الكتابة الإقليمية للحزب المذكور،يتساءل حزب العهد الديمقراطي ومعه الرأي العام المحلي عن الأسباب والمبررات التي كانت و راء عزله،بعد أن ساهم النائب الرمز بشكل كبير في لعبة الشطرنج اللاسياسية رفقة العائد من دهاليز شبكة إدريس البصري والعجوز الذي افسد السياسة محليا ووطنيا بأمواله النتنة الآتية من مخازن اليهود اللذين رحلوا بعد ما أطلق عليه بنكبة العرب سنة 1967، ويشاطرهم في الرأي العشاب الذي تنقل من حزب الحركة الاجتماعية،حزب الاستقلال،الاتحاد الاشتراكي والمحسوب حاليا نصفه على الأصالة والمعاصرة والنصف الثاني على التجمع الوطني للأحرار، أما وجهه الآخر فمع عصمان باشا،إنها مهزلة من مهازل الديمقراطية الممسوخة التي حولها الباشا إلى ديمقراطية الواجهة عن طريق المناورة واللعب على الحبلين،حبل التقوى من جهة والمعاصرة من جهة أخرى ضانا أن الاستمرار في تزييف الوقائع وممارسة الحر بائية السلطوية والبهلوانية الإدارية ستقومان بدحض الوقائع والحجج والأدلة الدامغة التي تفيد تلاعبه بالديمقراطية التي ينشدها عاهل البلاد. باشا المدينة الذي تجرأ يوما فقطع رأس حزب العهد ضانا انه سينهيه بسلوكه هذا،وتورط في تشكيل المكتب" في لعبة من سيربح المليون".
إن محاولة التستر وراء حزب الأصالة والمعاصرة للخروج من ورطة من سيربح المليون لن تجدي نفعا،وإذا قبلت قيادة حزب الأصالة والمعاصرة الدخول في هذه اللعبة وعلى رأسها السيد عالي الهمة فمعنى ذلك أن الشبكة العنكبوتية البصروية لا زالت تقاوم العهد الجديد مقاومة شرسة،وأن حزب الأصالة والمعاصرة يتواجد الآن في منعرج خطير،يريد الحفيد الغير الشرعي للبصروية توريطه فيه بإيعاز من الباشا المحسوب على التيار التقليدي في السلطة الذي افسد تاريخيا اللعبة الديمقراطية.
ولا يسعنا في هده النشرة الا أن نقوم بفضح ممارسات عصمان باشا مادامت الجهات المسئولة مركزيا لا تعير أدنى اهتمام لما تشكله هذه الممارسات القذرة من خطورة سياسية واجتماعية،وتدعي في الأخير أن هناك تطرفا وعزوفا سياسيان، وهجرة أدمغة،وتتهم البعض بالانعزالية والظلامية وما أصل الداء الا ممارسة السلطة.
إن مقاطعة الانتخابات التي يدعو لها البعض مبررين ذلك بالتزوير المتكرر لإرادة الشعب وهذا إن دل على شيء فانه يدل على الواقع المر والمشين للمشهد السياسي بالمغرب.
إننا في حزب العهد الديمقراطي نعتبر أن الانتخابات سواء كانت برلمانية أو جماعية بهذا الإقليم عامة والمدينة بصفة خاصة تشكل الخيال السياسي للديمقراطية وما المشاركة الانتخابية في ظل وضع يحكم فيه باشا ويسود الا مشاركة في مسرحية هزلية سيئة الإخراج أبطالها دائما مخرجين سلطويين .
لماذا تم عزل العدالة والتنمية التي زور لها الباشا؟!
لقد سطع نجم العدالة والتنمية في المرحلة الأخيرة عن طريق اختراع خريطة سياسية من طرف الباشا واليوم ينقلب السحر على الساحر..فسبحان الله!
سبق لنا أن نبهنا الإخوة على أن رمزهم يلعب مع السحرة ويخضع لإرادتهم،وها هو حزب العدالة والتنمية يؤدي فاتورة التهور السياسي لرمزه.
يقول المثل:لا أخلاق في السياسية،وهل كان حزب العدالة والتنمية يدرك ما كان سيحصده من و راء رمزه –إسماعيل مشعر-الذي ركن إلى سلطة الباشا ،هذا الأخير الذي حرضه على تقديم شكاية ضد عضو المكتب السياسي لحزب العهد؟فمن يزرع الريح يحصد العاصفة...
إن الباشا ارتكب جريمة سياسية عن سبق إصرار وترصد بتزويره للانتخابات،فتورط في ورطة لم يستطع الخروج منها الا بعدما حصل على إشهاد وتنازلات عن الدعوى التي قدمت ضده أمام المحكمة الإدارية،هذه التنازلات التي ،يظن العشابان، أنهما بالمبادرة إلى التنازل سيمهد لهما الطريق إلى خلافة رمز العدالة والتنمية دون أن يدرك هذا الأخير الذي أدى ببعض أعضائه إلى شهادة الزور أمام قاضي البحث،فهل كان بنحمو يعي بأن الشهادة التي أداها أمام القضاء لإخراج باشا هوارة من ورطة التزوير وفبركة المجلس ستشفع له؟وهل كان يدرك أن أصحاب التنازلات كانوا يمهدون لمؤامرة انقلابية ضدهم؟!
ولكي يدرك الرأي العام المحلي والوطني أن لا ديمقراطية بهذا الإقليم بصفة عامة ومدينة الخميسات بصفة خاصة والدليل على ما نقول هو ما عاشته المدينة خلال الانتخابات الجماعية الأخيرة إذ لم تعطى النتائج من طرف الباشا الا عند حدود الساعة العاشرة صباحا الشيء الذي يفيد أن التزوير وقع في واضحة النهار من طرف الباشا الذي أعطى خريطة سياسية أشبه بالفسيفساء بعدما كان قد حشر في كل لائحة عنصرا تابعا له ولم تسلم حتى لائحة حزب الأصالة والمعاصرة إذ عرفت هذه الأخيرة بعضا من التوابل الشورية،فهل كانت قيادة عالي الهمة تدرك أن لائحة حزبها مزيج بين البصرويين والفاسدين حتى النخاع الا من رحم ربك؟
وهل يدرك حزب الأصالة والمعاصرة أن الحفيد الغير الشرعي للبصروية يخطط مع المزور من اجل تركيبة سياسية جديدة لمكتب المجلس البلدي؟ أين نحن يا من قال ذات يوم من عدة منابر: إننا سنقوم باجتثاث جذور الفساد ،فهل تعمد حزب الأصالة والمعاصرة إسناد مهمة التسيير للعجوز بدون بحر وحفيد بدون بلسم؟
وللتأكد من حقيقة ما نقول سنقوم بسرد أسماء من تنازلوا لفائدة الباشا من اجل إنقاذه من ورطته وإخراجه من عنق الزجاجة وهم كالتالي:
- الحسين الجامعي- احمد بلغازي- مصطفى النوحي- محمد وراس- حميد جعفر- محمد الكرتيلي- طه بلكوح.
إن هؤلاء الذين سردت أسماءهم يتصارعون اليوم فيما بينهم لاحتلال موقع كانت تحتله العدالة والتنمية،والسؤال المطروح هو:من سيكسب عطف الباشا من هؤلاء ؟ إنها ورطة أخرى تورط فيها باشا المدينة وإذ نسميها ورطة التنازلات.
إننا في حزب العهد الديمقراطي نعلن ما يلي:
- ندين التزوير الذي قام به باشا المدينة
- نحمله كامل المسؤولية فيما حيك وحبك ضدنا من مؤامرة
- نحمله كامل المسؤولية،مسؤولية ضياع مصالح ساكنة مدينة الخميسات مقابل النفعية والمنفعة الشخصية
- نطالب الجهات المسئولة وطنيا ترتيب النتائج القانونية والجزاء المترتب عن إفساد المسلسل الديمقراطي بهذه المدينة.- نعلن انه في حالة استمرار الباشا في لعبته القذرة وتماديه في التعسف على أرباب النقل وتدخله في شان الوداديات أننا لن نقف مكتوفي الأيدي أمام خروقاته العمياء.- نعلن لجميع رموز الفساد بهذه المدينة على أننا سنحاربهم إن هم تمادوا في فسادهم.

حبل الكذب قصير..وصوت الحق يعلو ولا يعلا عليه...

بعد المحاولات اليائسة للمراقب الإقليمي للأمن الوطني للنيل من سمعتنا بتسخير ذوي السوابق العدلية وتوزيع بيانات مجهولة ،وإرسال تقارير مغشوشة كلها كذب وبهتان ومحاولة التضحية ببعض العناصر التي ننوب عنها ننجد أنفسنا اليوم مضطرين إلى وضع النقط على الحروف وتوضيح موقفنا منه وان كان شرح الواضحات من المفضحات.
ليعي المسئولون أن الخلاف بين المراقب الإقليمي للأمن الوطني وبين عضو المكتب السياسي للحزب والصراع الدائر بينهما،يتعلق أساسا بنقطتين أساسيتين الأولى : تتعلق بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية باعتبارها ورش ملكي مفتوح كلنا وصيين عنه حسب ما جاء في الخطاب الملكي ليوم 30 يوليوز2007 بطنجة وخاصة الفقرة المتعلقة بالتنمية البشرية كورش ألح عامل البلاد على متابعته عن قرب،والنقطة الثانية تتعلق بالمنظومة الأمنية التي انهارت كليا بهذا الإقليم والتي نتج عنها انفلات أمني خطير استدعى تدخل الدرك الملكي وهذا التدخل قرينة قوية على انهيار المنظومة الأمنية رغم تخصيص سكن لائق للسيد المراقب الإقليمي انتزع أصلا من رجل سلطة لكي يجنح إلى المبيت بهذه المدينة بعدما كانت تغيب عنه الشمس بمدينة الرباط رغم تقاضيه لتعويض عن ذلك. إن الدفاع عن المشروع الملكي الورش المفتوح حق مشروع ليس من حق أي كان أن يفرض علينا الصمت والمشاركة في المؤامرة الدنيئة والخسيسة، هذه الأخيرة التي عقد من اجلها اجتماع مع عمداء وضباط الشرطة القضائية وكان نقطة جدول أعماله هي عدم التعامل مع عضو المكتب السياسي لحزب العهد الديمقراطية،ومحاولة إرهابه بشتى أنواع التهديدات مسخرا في ذلك ذوي السوابق وأصحاب البيانات المجهولة التي لا يتحمل مسؤوليتها إلا هو والباشا والتي لن تثنيا عن المضي قدما في فضح المفسدين كما لن تهز نفسيتنا لأننا نتمتع بحصانة فكرية قوية لا يمكن أن تزعزعنا حتى ولو اجتمعوا كلهم على خلخلتها.
إن محاربتنا في أرزاقنا لن يثنيا عن القيام بواجبنا الوطني والدود عن مقدساتنا وان الأرزاق بيد الله.
إن هذه الممارسة الخبيثة لا تتماشى ومفهوم العهد الجديد الذي نتخذه مرجعية أساسية لأفكارنا وقناعتنا، وما الأفعال التي تقومونا بها ما هي إلا نابعة من نظرية الغرائز التي تقول بان الإنسان يولد ولديه قابلية مسبقة للعدوان.
إن القول بكراهيتنا لرجال الأمن قول مردود أمام سلوككم مع الجهاز الذي انتم تشرفون عليه وهذا سلوك نابع من نظرية الإحباط والتي تقول بان كل الأفعال التي يقوم بها المرء نابعة من واقع معاش سلفا،واقع يجسد عصر نظرية التراجع والانحطاط،كما يجسد فعلا أنكم ضد الإرادة الملكية التي تسعى إلى الديمقراطية واجتثاث جذور الفساد ومحاربة جيوب المقاومة التي انتم واحد منها،ولكي نقيم لكم الدليل إنكم أطلقتم هجمة شرسة على مناضلي حزبنا يوم انتخاب مكتب المجلس البلدي في الوقت الذي كان فيه المتظاهرون يحملون لافتات كتب عليها لا لتحويل الورش الملكي المفتوح إلى شعار أجوف ...من خان أفكار الملك فقد خان الملك،وتجرأتم على تكسير صورة الملك .. أيدخل هذا في باب سلوك الوطنيين؟ وإذ نتساءل اليوم عن الشريط الذي يحتوي على الصوت والصورة إن كان قد أرسل إلى رئيس قسم الاستعلامات العامة بالإدارة العامة للأمن الوطني؟
إن العنف الذي مورس سواء أمام البلدية أو بالمستشفى الإقليمي بالخميسات واحتجاز آلات تصوير و إتلاف أشرطتها التي كانت حجة ودليل قاطع على أنكم كنتم تقمعون السند الشعبي للملكية وتكسير صورة السدة العالية بالله،ولعل آلاف الهواتف النقالة قد التقطت ذلك المشهد الذي تتحملون مسؤوليته،ونشكر رجال الأمن الذين كانوا يهرولون دون ممارسة العنف ضد مناضلي حزب العهد الديمقراطي لكونهم كانوا يدركون أن الوقفة مشروعة تستمد مشروعيتها من الخطاب الملكي وليس من ظهير الحريات العامة.
من يكره الأمن منا؟ هل الذين كانوا السباقين إعلاميا إلى الدفاع عن رجال الأمن وتسوية وضعيتهم وذلك في مقالة نشرت في أحد أعداد جريدة- رجال الأمن- المحور الصحفي تحت عنوان : رجال أمن غاضبون؟ من كان السباق إعلاميا إلى الإشادة بالتدخل الأمني وفك لغز جريمة القتل،وإذ نذكركم اليوم أن هذه الواقعة اشتد فيها الخلاف بينكم وبين الدرك الملكي حول الخريطة الأمنية ؟ من تدخل وانتم في سبات عميق بالرباط لفك الحصار عن سيارتي شرطة التدخل السريع برجالاتها وأمام العميد العربي حشلاف والعقيد أبو جعفر الذي تمت ترقيته حاليا إلى قائد حامية الدرك الملكي ببوعرفة،وبحضور نائبي وكيل الملك..أليس مناضلو حزب العهد الذين نكلت بهم ولا زلت تقوم بدلك ..ولن تكف أدمغتنا عن التفكير؟
من ينتمي إلى جيوب مقاومة الإصلاح..نحن أم انتم؟ومن يهين رجال الأمن ..نحن أم انتم؟من نزع سيارة المصلحة من المرحوم العميد شريك ..نحن أم انتم؟وبهدلتم الرجل أمام أناس يلجون مكتبكم ولا يليق إلا أن يكونوا نفايات في مزبلة التاريخ...
ألم يكن الرجل يذهب إلى عمله على متن دراجة هوائية حاملا معه صدمات الاهانة نفسيا؟ألم يمت العميد شريك بسكتة قلبية،ويوم الجنازة مشينا ومشيتم في جنازته؟ولا شك أنكم رأيتم الموكب الرهيب الذي رافق يوم تشييع الرجل الطيب إلى مثواه الأخير..فاتركوا سيارة المصلحة إرثا لكم...!
من عاقب السيد" ابيس" بإخراجه من مصلحة انجاز البطاقة الوطنية إلى الشارع للقيام بدوريات ليلية رغم أن الرجل كان يعاني ولعل بنيته الجسمانية لخير دليل على أن إخراجه كان مجرد سيناريو محبوك لتولية المصلحة المذكورة لصاحب الرسالة المشهورة،رسالة القمع والاهانة؟لماذا لم تكتبوا في تقريركم بان أحد خدامكم قد أهين كتابة حين وصف بوجه الكلب..أليست هذه كراهية واهانة لرجال الأمن ،أم أن ما خفي كان أعظم؟السيد الذي يدعي كونه عميد شرطة ويقيم النهار والليل بمصلحتكم وخصصتم له مكتبين الأول كان بجانبكم ألغيتموه قريبا ومكتب بقسم البصمات،ونعرف جيدا أن رجال الأمن يتساءلون لماذا هذا الامتياز؟ وبقي" ابيس" الرجل الصالح يقضي لياليه معذبا وهو الذي قضى أزيد من عشر سنوات باسبانيا... لقد رحل الضابط الممتاز عن المدينة تاركا ورائه أناس يذكرونه بالخير ويشيدون بأخلاقه الحميدة...والناس يقاسون بنبل الأخلاق وسمو المبادئ لا بالسلطة والتسلط
نضع أمامكم اليوم ملفات : عسير،الزاكي عبد الرحيم وله قصة أخرى،الخويط ومحمود رجلا قسم الاستعلامات سابقا ،حميد بلجضيض،بنزيان،يوسف الحارتي والكومندار ابراهيم واشكاليته مع محام بمكناس لما كنا نعتبره أمينا قبل أن يصف هذه المدينة بمدينة العربات المجرورة والعاهرات ..أتريدون أن نصمت عن هذا السلوك؟ كيف لنا أن نكره رجال الأمن ونحن من يعاضدهم في محنهم ؟ وهل السيد خالد برخلي رئيس قسم مصلحة الاستعلامات قادر على نفي حسن التعامل مع رجال الأمن ،تعامل من طينة التعامل الوطني،وهل هو قادر على نفي ما كتب على اللافتات يوم انتخاب مكتب المجلس،وهو الذي حمل الشريط الذي يحمل صورة عاهل البلاد المكسرة،وهل هو قادر على نفي الوثائق التي توصل بها حتى ولو تعلق الأمر بمحطة بنزين؟ألم يكن السيد خالد برخلي وسيطا بيننا وبين قسم الاستعلامات بسلا يوم ندوة حركة كل الديمقراطيين بنادي الفليين بقيادة العرجات تحت الرئاسة الفعلية للأستاذ فؤاد عالي الهمة،ويوم زيارة عالي الهمة لحزب العهد المنحل آنذاك بفندق الرباط، ومن هو السيد -غيت- في نظر المراقب الإقليمي للأمن الوطني الذي يفتري علينا اليوم أمام أعين الإدارة العامة للأمن الوطني ،فالفاسي المتواجد بالقرية لن ينفع معنا وكما يقال بالعامية:ازرع الصح انبت..
لقد تعاملنا مع الجميع حتى في الوقت الذي كان لا يجرأ فيه أحد على الاقتراب من ملتقيات وندوات كان يترأسها عالي الهمة.
بالأمس اتهمتم – علال- المسئول عن مراقبة التراب الوطني إقليميا بكونه كان يحرضنا وتواطأتم مع الأشرار من اجل الإساءة إليه وهو في نظرنا ملكي ووطني حتى النخاع..واليوم نقول لكم :إن حزب العهد الديمقراطي له قانونه الأساسي وقناعته المتجدرة وليس بحزب قاصر.
اتهم العربي "حشلاف" بكونه يحرضنا على الإساءة إلى رجال الأمن وانه هو الذي يقوم بتسريب المعلومات التي تدخل في إطار السر المهني،فمتى كانت الفضائح والانفلات الأمني ،اللذان عقد لهما الحقوقيون اجتماعا دام أزيد من ثلاثة ساعات يدخل في إطار السر المهني،واتهمتم عدة من رجالات الأمن بكونهم يفشون السر المهني؟هل ترك المجرم وحمل الضحايا في سيارة الشرطة وعدم انجاز الواجب يدخل في خانة السر المهني؟هل عملية التغاضي عن الإجرام يدخل في إطار السر المهني؟هل تكييف الجريمة من جنحة إلى جناية يدخل في إطار السر المهني،ومن المستفيد من المحاضر الجنائية ،ومن ينجزها،ولمن تعطى؟هل الجنايات تقتصر على" الافوكاتو" الذي اعتبرتموه في تقريركم أنه الأنزه وهو الذي ناب عن الزوج في قضية الطلاق،وعانق الزوجة المطلقة واستصدر لها حكما بإدخال ابنها في جواز السفر،وعاشرها معاشرة غير شرعية تمخض عنها طفلين دون رسم نكاح،أما ثبوت الزوجية والشيك بدون رصيد ففيه نظر؟ وعليه إجماع العارفين بخبايا الأمور...
انك المسئول الأول عن الانفلات، ولماذا؟
متى كان رئيس العصابة الذي تحرضونه اليوم مجرد مرتكب لجريمة عدم التبليغ وهو الفاعل الأصلي في ارتكاب الجريمة؟
نكتفي بهذا ونقول لكم: إننا مع رجال الأمن الأوفياء لمهنتهم وللشعار المركزي للدولة الله الوطن الملك،ونحن اليوم مستعدون للمثول أمام العدالة وأمام أية لجنة تبعث بها وزرة الداخلية أو الإدارة العامة للأمن الوطني لمعرفة حقيقة سيارة ش و45 وممثل شركة أكسا التامين بتادارت.
هذه رسالة مشفرة فقط أما الباقي فهو قيد الدرس: ولكم نقول: حبل الكذب قصير..ولن نكف عن تحصين الوطن والمجتمع خدمة للصالح العام ..وما ولائنا إلا لله والوطن والملك وليس لكم.

انهيار جبل الثلج..

إن الوضع الحالي الذي يتخبط فيه الإقليم بصفة عامة ومدينة الخميسات بصفة خاصة،فبالإضافة إلى الو ضع الصحي المتردي بعد تعيين السيد بوطالب على رأس إدارة المستشفى الإقليمي،وذبح الديمقراطية من طرف الباشا وغياب المرشد الفلاحي،وإجهاض التنمية،وانهيار المنظومة الأمنية التي أدت حتما إلى الانفلات الأمني،وتشجيع "بيوت الدعارة" من طرف بعض المسئولين الذين يدعون نسبهم إلى بيت الشرف وعلى رأسهم "خفاش الظلام" صاحب اللاعمرة"،يأتي دور الرياضة،وكما سبق أن قلنا : إننا لن نسكت على فضائح الفاسدين والمفسدين كيفما كان نوعهم.
إن إقليم زمور زيان زعير عرف منذ سنين بطاقاته البشرية التي تعتبر خزانا حقيقيا للرياضة المحلية والوطنية وبالتحديد كرة القدم والعاب القوى،ولقد أنجب هذا الإقليم نجوما كبارا في هذين النوعين من الرياضة، أبطال سطعا نجمهما على المستوى الوطني والدولي من أمثال حدو جدور،مولاي ابره يم بوطيب في مجال العاب القوى، وطباش،المنصوري،قاش،حسين عموتة، المرحوم نوالدين بلحسين ،غافور باعزي الملقب "ميخو"،علي حنفي،باخوش،عزيز لكراوي،لمخنتر،بنبوعزة في مجال كرة القدم واللائحة طويلة...
لقد انهار كل شى ء بهذا الإقليم دون أن تكون ولو التفاتة بسيطة لما يحاك ضد هذا الإقليم من مؤامرة المركز والمحيط،،وما مؤامرة الصمت التي تمارس اليوم من طرف الجميع إلا تحصيل حاصل أو يمكن القول بأنها ربما مدفوعة الأجر باستثناء بعض الغيورين المعذبين من الداخل.. "اقتلوا من لا غيرة له".
انهار كل شيء بهذا الإقليم كما ينهار جبل الثلج،فإذا كان كل واحد يتحمل مسؤولية القطاع أو المؤسسة التي يشرف عليها،فان العاب القوى التي تحمل شانها من قبل حسن ميسور ومن أتوا من بعده يتحملون مسؤولية انهيار منظومة العاب القوى أما كرة القدم فان من يتحمل المسؤولية اليوم هو رئيس عصبة الغرب سابقا" محمد الكرتيلي" والمكتب المسير،حيث يتحملون المسؤولية الكاملة فيما آلت إليه أوضاع الفريق واللاعبين،كما يتحمل قسط من المسؤولية جمعية المحبين،واللاعبين القدامى بسكوتهم على المؤامرة وان كانوا يثورون بين الفينة والأخرى وتجهض ثورتهم..وبنزول الفريق إلى القسم الوطني الثاني نكون قد أطفأنا الشمعة الأخيرة التي كانت تنير الإقليم وكسرنا آخر منبر نجلس فوقه..إنها الطامة الكبرى.
ما هي الأسباب،ومن المسئول؟
الغيرة ليست هي الاعتداء على الصحفيين،ولا تكسير سيارة الإذاعة والتلفزة،وما التحكيم إلا النقطة التي أفاضت الكأس،وما الندوة التي من المفروض أن تعقد بهذه المدينة عوض مدينة الرباط إلا محاولة للتهرب من المسؤولية المباشرة،وأن القول بتنصيب محام أجنبي ما هو إلا وسيلة لامتصاص غضب اللاعبين والجمهور وساكنة المدينة التي كانت تستنكر دائما الفضائح التي طفت على السطح مؤخرا والتي أزكمت رائحتها الأنوف من قبيل: من كان يستفيد من الأموال التي كان يدرها نادي المسبح البلدي،ولماذا لم يطرح مدخوله في الجموعات "العامة"؟ لماذا يتم السكوت من طرف المكتب المسير وعلى رأسه "رئيس عصبة الغرب" على التقرير المالي الذي كانت تحذف منه مداخيل "المسبح البلدي" المتعلقة بالكحول، هل لكون الكحول حرام أو لكون ما تدره من أموال حلال على الأزرق،محمد الكرتيلي،الكاتب العام ومن يدور في فلكهم؟
إن محاولة الكاتب العام السيد الحمري الاستقالة وتبرئة ذمته إلا مجرد حيلة للتهرب من المسؤولية،وأن قوله على أنه سيكشف عن التجاوزات هو مجرد تهرب من "التهمة"، تهمة المسؤولية،والمحاسبة يجب أن تكون جماهيرية وقضائية وهنا يأتي دور جمعية المحبين،والخاسر الأكبر هو الإقليم ،واللاعبين مجرد ضحايا سوق نخاسة المكتب المسير.
هل هناك تطبيع مع إسرائيل؟
آخر الأخبار التي توصلنا بها وان صحت فتلكم كارثة اكبر من النزول إلى القسم الوطني الثاني،إذ أن التطبيع جريمة في حد ذاتها ونحن نرى اليوم الاعتداء السافر الذي قامت به إسرائيل ضد باخرة الحرية التي كانت تقل رجالات فك الحصار عن أهالي غزة.
للرئيس نقول:نريد توضيحا،والمكتب المسير مسئول على ذلك،هل تم تفويت اللاعب غاي مالك لتلابيب أم لنادي حيفا؟وإذا تم ذلك فان نخاسة العبيد أصبحت اليوم تمارس مع الصهيونية العنصرية المتعفنة،وما هو ثمن صفقة انتقال زهير بنواحي،وهل انتقل إلى البحرين أم إلى المحرق الإماراتي؟وما هي صفقة انتقال اللاعبين الآتية أسماءهم ؟
ايت باها،الشحاني،فهيم،الحارس مهمدينا؟والغازي إلى مولودية وجدة؟وعزيز لكراوي إلى الفتح؟وشاقور إلى طنجة؟والزبير إلى مكناس؟وأمسا الحسن إلى شباب ريف الحسيمة؟وفال إلى الفتح؟وما هي القيمة الحقيقية لثلاثة لاعبين تم تفويتهم للمغرب الفاسي بثمن مشكوك فيه رغم أن ذعيرة التماطل فاقت 50 مليون سنتيم؟
من هم المتآمرون على الفريق الزموري ؟
إننا نريد توضيحا، وهل السيد الرئيس ومكتبه يتمتعون بالشفافية والوضوح؟ وهنا لابد من"مكتب للمحاسبة" وعرض الأمر على القضاء لمعرفة مصير الملايير وليس الملايين التي أهدرت،و مصير مدخول المبسح البلدي،وهنا يأتي دور جمعية قدماء اللاعبين وجمعية المحبين إذا كانت لنا غيرة فعلية على فريق عاصمة زمور،أما ترويج الكلام في المقاهي فمجرد ضياع للوقت؟

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
جميع الحقوق محفوظة-المستقل