السبت، 23 أكتوبر 2010

عائلة الشرطي القتيل حسن زغدود تناشد صاحب الجلالة اعطاء أوامره باعادة فتح التحقيق في مقتل فقيدها


بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها اسرة الشهيد القتيل الشرطي حسن زغدود،صباح يوم الاربعاء2010.10.20 أمام مقر المنطقة الاقليمية للأمن الوطني بالخميسات،بحضور الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع الخميسات،حزب العهد،جمعية خطوة خطوة ،مدير جريدة المنتدى الامازيغي وفاعلين سياسيين وحقوقيين،وذلك لمؤازرة عائلة الفقيد التي كانت تحمل لافتتين واحدة تناشد فيها صاحب الجلالة قصد انصافها،والثانية كتب عليها :على المسؤولين الامنيين عدم التستر على القاتل الحقيقي لرجل الامن حسن زغدود،كما طالبت خلال تلك الوقفة بفتح تحقيق نزيه.
وبعد نشرالوقفة الاحتجاجية بجريدة العلم(لسان حزب الاستقلال) تحت عدد 21803 والمعنونة ب:قضية الشرطي القتيل بالخميسات تدخل منعرجا جديدا،نفاجأ بتسخيرعملاء مجانيين،ومن بينهم من بنى له عشيق اخته "با الحياني" منزلا بحي حليمة ،بتعميم منشورات مجهولة ضدنا تطعن،وكالعادة في اعراضنا،شرفنا،ومبادئنا،وكل ذلك لصرف النظر وتحويل وجهة الرأي العام الى وجهة أخرى بدل الاختلاسات التي طالت أموال التنمية البشرية والمشاريع الوهمية والتعاضي عن مزور منح التعليم العالي،الذي من المفترض الان أن يكون وراء القضبان،وكذا محاولة تسلية الراي العام حتى يتسنى لاولئك الامنيين الذين تستروا على المجرم الحقيقي لقاتل الشرطي،حسب تصريح ارملة الضحية،النوم في امان والافلات من العقاب.
ولكي لا نطيل على الرأي العام ،نطرح فقط الاسئلة التالية:
- وللمراقب الاقليمي نقول:من هو (و.ا) الشرطي الذي كان رفقة التي ادعت شاهدة ،ولماذا لم يتم التحقيق معه؟
- لماذا اخذتم منها المواصفات الاولى واستدعيتم احد افراد عائلة الشهيد،بدعوى ان الشاهدة افادتكم بجميع
المواصفات،ونحن نشك في ذلك،واستجوبتموه،اضافة الى التعذيب النفسي الذي مارستموه ضده،فما المغزى من ذلك؟
- ما الفرق بين البنية الجسمانية للذي تم استنطاقه وفاقد الاهلية؟وكيف لشاهدة ان تتناقض في هذه المواصفات،في حين حتى الانظار كانت موجهة الى اخيها؟
نحتفظ لنفسنا بالمزيد متى طلب منا ان نبرهن على ان حامل السلاح بدون واقي هو من افتى على المجرم الحقيقي عدم استعمال هاتفه النقال مباشرة بعد وقوع الجريمة.
أما بالنسبة للعامل عبد الرحمان زيدوح الذي احتضننا في اجتماعه وحاول قدر الامكان ،وبالاغراءات،وعن طريق مزور المنح ان نتنازل عن حقنا في عدم التستر على فضائح التنمية البشرية،ونقول له :نريد منك جوابا مقنعا ،هل انت الذي بنيت قاعة المنتزه،ام العامل المدكوري في الثمانينات رفقة رئيس المجلس البلدي مصطفى اعشي؟ ولماذا رفض رئيس المجلس الاقليمي السابق عبد الصمد عرشان التوقيع على ما سميتموه بدار المواطن؟
من بنى دار الطالب بجماعة ايت واحي ،وماهو سر الشراكة التي وقعتم وتدعون انها ستبنى؟
ما هو مبلغ التجهيزات التي جهزت بها دار الطالب،وهي ارقام لا تحمل الفاصلة،وهل ثمن الحاسوب يساوي 10000.00 درهم؟
اننا لا نشكك في المبادرة الوطنية على المستوى الوطني، لكون ان هناك عمالا على المستوى الوطني انجزوا مشاريع كبرى على مستوى الواقع،اما انتم فيكفيكم الملاعب الرياضية التي اثارت ضجة كانت محل صراع بينكم
بين المندوبة السابقة للشبيبة والرياضة.

تريدون اللجوء الى المحكمة..فالقضاء هو الفاصل بيننا للدفاع عن المشروع الملكي،ولنا من الادلة ما يكفي.

صور للوقفة الاحتجاجية التي نظمتها اسرة الشرطي المقتول حسن زغدود



Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
جميع الحقوق محفوظة-المستقل