الخميس، 25 فبراير 2010

بيان إلى الرأي العام المحلي والوطني

الباشا،الكاتب العام للمجلس البلدي والنائب الأول لرئيس المجلس البلدي..
خلط الأوراق يؤدي حتما إلى الإضرار بمصالح المواطنين بهذه المدينة ،فهل ستتخذ وزارة الداخلية الإجراءات اللازمة لإيقاف نزيف اللامبالاة والعبث بمصالح المواطنين؟ أم أن هؤلاء لا رقابة عليهم ويتمتعون بحصانة من نوع خاص؟
بعد الاهانة التي تعرضت لها قواعد الحزب بصفة خاصة وساكنة احفور المعطي بصفة عامة من طرف إسماعيل مشعر الخليفة الأول للرئيس المزكى من طرف الكاتب العام وباشا المدينة،كان الحزب قد قرر التضامن مع ساكنة الحي السالف الذكر وذلك بتنظيم وقفة احتجاجية يوم 24_02 _2010 ألا أنها تزامنت مع الوقفة الاحتجاجية لموظفي البلدية،وحتى لا يقال أن حزبنا سيشوش أو يريد نسف العمل النقابي النضالي الذي نؤمن باستقلاليته ومشروعيته كحق مستمد من اسمى وثيقة في الدولة ألا وهي الدستور، ونعلن بكل شجاعة ومسؤولية أننا نثمن هذه الوقفة كما نحيي الأخ عبد الكريم الطاوسي الذي عبر أمام المجلس بكل شجاعة عن اعتذاره لجميع الموظفين معتبرا إياهم الركيزة الأساسية لعمل المجلس البلدي وقدم نقذا ذاتيا وشجاعا لا يجرا عليه إلا الصادقون.
لقد حاول بعض أعضاء المجلس البلدي طي هذه الصفحة إلا أن الذين ألفوا الغوص في المياه العكرة حالوا دون ذلك لان حساباتهم كانت ضيقة ،وعلى حساب الموظفين.
نتحمل كامل المسؤولية فيما نقول من أن باشا المدينة وبخلطه الأوراق ومغالطاته التي أدت حتما إلى الصراعات الموجودة داخل المجلس،وهو المسئول الأول والأخير عن فبركة الخريطة السياسية من اجل تقزيم دور المجلس البلدي،وإذ نذكره اليوم بان جميع الوثائق المتعلقة بالصفقات المتعلقة بالمجلس البلدي السابق موجودة لدينا هو الذي مكننا منها شخصيا من اجل الانتقام من الرئيس السابق الذي كان معه كما يقال بالعامية"سمن على عسل"،وهو الذي يقوم بالتسريبات الصحافية المغلوطة لإعلامي البلدية والباشوية والذي لا بفرق بين الفعل والفاعل ونعرف من يكتب له ونتحداه إن كان يعرف حتى تركيب جملة مفيدة،وما المقالة التي نشرت أخيرا بإحدى الجرائد الوطنية والتي كلها مغالطات نعرف مصدرها، كما نقول لباشا هوارة: اترك التطفل على الصحافة وشانها لأنك تلعب في وزن غير وزنك،ويجب أن يتساءل معنا الموظفون عن سر توظيف زوجته الأولى والثانية وبونات البنزين التي يتلقاها وتنقله بين جناح الرئاسة والسلطة؟ إضافة إلى الإكراميات لتي يتلقاها من جهات فاسدة امنيا وسلطويا بالمدينة...
أهين حي بكامله لأنه لم يصوت للذي يخلط الخرافة بالدين ومن يعمل بمبدأ "لازالت الجاهلية بخير"،إذ حرمهم من مصابيح الإنارة مما دفعهم إلى شرائها من مالهم الخاص،ولعل اللقاء الأخير مع كل من السيد العامل ،الكاتب العام ورئيس قسم الشؤون العامة لدليل على وقوع الفعل ،وان قول الباشا كون عضو المكتب السياسي للحزب يتسلل من الباب الخلفي للعمالة ،فإننا نقول له إن حزب العهد الديمقراطي بالمدينة والإقليم أخذ معركة طاحنة ،ما جعلكم تقطعون رأسه ونتهمكم مباشرة بإقصائنا لكوننا لن نكون لقمة سائغة لكم.
إن حزب العهد الديمقراطي يؤمن بالنضال والحوار البناء والتسامح والاعتراف بالأخطاء ويدخل من الأبواب الكبرى نظرا لوجود قيادي وطني بالإقليم،وما مشاركته في المشروع الملكي حول الجهوية ممثلا لحزبه لدليل قاطع على أن من حقه أن يدخل حتى من الباب الواسع لوزير الداخلية.
إن محاولته الدفاع عن إسماعيل مشعر أمام السيد العامل والكاتب العام لدليل قاطع على أن ما وقع اليوم تحصيل حاصل.
إن الدفاع عن الذي يخلط الخرافة بالدين يزكي حتما التطرف الديني ويساعد على ارتماء البسطاء والمهمشين والمستضعفين في أحضان الظلامية.
إن حزب العهد الديمقراطي لن يتنازل عن حقوق قواعده المهمشة بصفة خاصة والمواطنين بصفة عامة مهما كان ثمن ذلك ،وان كان ذلك وراء القضبان،ولن نترككم لا انتم (الباشا) ولا إسماعيل مشعر ولا الكاتب العام تضطهدون الهوامش لكوننا نحن أصحاب تأطيرهم وإخراجهم من مستنقع الظلامية ولن نترك المجال للأصولي المتعفن أن يلعب بعقول الناس وهو الذي صوت على حساب إداري مثقل بالخروقات الشيء الذي يفيد أن صاحبنا يشكك في هيئة قضائية إدارية لها وزنها في جميع دول العالم،كما نقول للكاتب العام للمجلس البلدي: إننا نعرف جيدا أسباب ومبررات تنقيلك من طرف وزارة الداخلية ونعرف جيدا كيف عدت ....! إنها مخلفات العهد البصراوي هي التي أرجعتك عندما كان لها نفوذ،أما اليوم فشان آخر،كما نذكرك أننا سنعود إلى موضوع التوظيفات المشبوهة سواء تعلق الأمر بك أو بباشا المدينة الذي يتوفر على موظف شبح... فما رأي الموظفين اليوم في هذا الامتياز؟
إن تسريبك للوثائق وما راج في الاجتماعات سواء على مستوى العمالة أو الباشوية تتحمل مسؤوليته الكاملة.
ولرئيس المجلس البلدي وأعضائه المحترمين نقول ونعترف رغم الخريطة السياسية التي صنعت أنكم تمثلون هذه المدينة،فلا الصراعات الهامشية والتي يستفيد منها الثلاثي، المشار إليه أعلاه، لن تخدم لا مصلحة المدينة ولا الوطن..ونقول لكم وكأننا نتجرع كوب سم أنكم المسئولون المباشرون على ما يقع اليوم من انتقامات واهانات واللامساواة، بين المواطنين، التي يقوم بها المسمى إسماعيل مشعر،فالمسؤولية جماعية،ونحملكم اليوم مسؤولية التهميش التي يقوم بها صاحب نظرية خلط الدين بالخرافة.
إن حزب العهد الديمقراطي عازم على الوقفة الاحتجاجية ضد من اغتصب اختصاص الرئيس والمجلس بكامله والذي يحرك من وراء حجاب.
لقد سقط القناع عن الجميع ..وليعلم الرأي العام المحلي أن هناك وظائف تمرر في الكواليس ولا يستفيد منها إلا الأهل والأحباب و(...)، ضدا على الدستور الذي يكفل الشغل لكل مواطن ..فالمغاربة كلهم سواسية.
لن نحيد ولو لدقيقة واحدة عن فضح الجميع.....ولا زال في جعبتنا ما سنكشفه،ولربما سينزل كالصاعقة على البعض
حزب العهد الديمقراطي
الخميسات

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
جميع الحقوق محفوظة-المستقل