الأربعاء، 2 يونيو 2010

الباشا..................و ديمقراطية في قلب التزوير

بعد عزل النائب الأول لرئيس المجلس البلدي المنتمي لحزب العدالة والتنمية والملقب بالرمز حسب مفهوم الكتابة الإقليمية للحزب المذكور،يتساءل حزب العهد الديمقراطي ومعه الرأي العام المحلي عن الأسباب والمبررات التي كانت و راء عزله،بعد أن ساهم النائب الرمز بشكل كبير في لعبة الشطرنج اللاسياسية رفقة العائد من دهاليز شبكة إدريس البصري والعجوز الذي افسد السياسة محليا ووطنيا بأمواله النتنة الآتية من مخازن اليهود اللذين رحلوا بعد ما أطلق عليه بنكبة العرب سنة 1967، ويشاطرهم في الرأي العشاب الذي تنقل من حزب الحركة الاجتماعية،حزب الاستقلال،الاتحاد الاشتراكي والمحسوب حاليا نصفه على الأصالة والمعاصرة والنصف الثاني على التجمع الوطني للأحرار، أما وجهه الآخر فمع عصمان باشا،إنها مهزلة من مهازل الديمقراطية الممسوخة التي حولها الباشا إلى ديمقراطية الواجهة عن طريق المناورة واللعب على الحبلين،حبل التقوى من جهة والمعاصرة من جهة أخرى ضانا أن الاستمرار في تزييف الوقائع وممارسة الحر بائية السلطوية والبهلوانية الإدارية ستقومان بدحض الوقائع والحجج والأدلة الدامغة التي تفيد تلاعبه بالديمقراطية التي ينشدها عاهل البلاد. باشا المدينة الذي تجرأ يوما فقطع رأس حزب العهد ضانا انه سينهيه بسلوكه هذا،وتورط في تشكيل المكتب" في لعبة من سيربح المليون".
إن محاولة التستر وراء حزب الأصالة والمعاصرة للخروج من ورطة من سيربح المليون لن تجدي نفعا،وإذا قبلت قيادة حزب الأصالة والمعاصرة الدخول في هذه اللعبة وعلى رأسها السيد عالي الهمة فمعنى ذلك أن الشبكة العنكبوتية البصروية لا زالت تقاوم العهد الجديد مقاومة شرسة،وأن حزب الأصالة والمعاصرة يتواجد الآن في منعرج خطير،يريد الحفيد الغير الشرعي للبصروية توريطه فيه بإيعاز من الباشا المحسوب على التيار التقليدي في السلطة الذي افسد تاريخيا اللعبة الديمقراطية.
ولا يسعنا في هده النشرة الا أن نقوم بفضح ممارسات عصمان باشا مادامت الجهات المسئولة مركزيا لا تعير أدنى اهتمام لما تشكله هذه الممارسات القذرة من خطورة سياسية واجتماعية،وتدعي في الأخير أن هناك تطرفا وعزوفا سياسيان، وهجرة أدمغة،وتتهم البعض بالانعزالية والظلامية وما أصل الداء الا ممارسة السلطة.
إن مقاطعة الانتخابات التي يدعو لها البعض مبررين ذلك بالتزوير المتكرر لإرادة الشعب وهذا إن دل على شيء فانه يدل على الواقع المر والمشين للمشهد السياسي بالمغرب.
إننا في حزب العهد الديمقراطي نعتبر أن الانتخابات سواء كانت برلمانية أو جماعية بهذا الإقليم عامة والمدينة بصفة خاصة تشكل الخيال السياسي للديمقراطية وما المشاركة الانتخابية في ظل وضع يحكم فيه باشا ويسود الا مشاركة في مسرحية هزلية سيئة الإخراج أبطالها دائما مخرجين سلطويين .
لماذا تم عزل العدالة والتنمية التي زور لها الباشا؟!
لقد سطع نجم العدالة والتنمية في المرحلة الأخيرة عن طريق اختراع خريطة سياسية من طرف الباشا واليوم ينقلب السحر على الساحر..فسبحان الله!
سبق لنا أن نبهنا الإخوة على أن رمزهم يلعب مع السحرة ويخضع لإرادتهم،وها هو حزب العدالة والتنمية يؤدي فاتورة التهور السياسي لرمزه.
يقول المثل:لا أخلاق في السياسية،وهل كان حزب العدالة والتنمية يدرك ما كان سيحصده من و راء رمزه –إسماعيل مشعر-الذي ركن إلى سلطة الباشا ،هذا الأخير الذي حرضه على تقديم شكاية ضد عضو المكتب السياسي لحزب العهد؟فمن يزرع الريح يحصد العاصفة...
إن الباشا ارتكب جريمة سياسية عن سبق إصرار وترصد بتزويره للانتخابات،فتورط في ورطة لم يستطع الخروج منها الا بعدما حصل على إشهاد وتنازلات عن الدعوى التي قدمت ضده أمام المحكمة الإدارية،هذه التنازلات التي ،يظن العشابان، أنهما بالمبادرة إلى التنازل سيمهد لهما الطريق إلى خلافة رمز العدالة والتنمية دون أن يدرك هذا الأخير الذي أدى ببعض أعضائه إلى شهادة الزور أمام قاضي البحث،فهل كان بنحمو يعي بأن الشهادة التي أداها أمام القضاء لإخراج باشا هوارة من ورطة التزوير وفبركة المجلس ستشفع له؟وهل كان يدرك أن أصحاب التنازلات كانوا يمهدون لمؤامرة انقلابية ضدهم؟!
ولكي يدرك الرأي العام المحلي والوطني أن لا ديمقراطية بهذا الإقليم بصفة عامة ومدينة الخميسات بصفة خاصة والدليل على ما نقول هو ما عاشته المدينة خلال الانتخابات الجماعية الأخيرة إذ لم تعطى النتائج من طرف الباشا الا عند حدود الساعة العاشرة صباحا الشيء الذي يفيد أن التزوير وقع في واضحة النهار من طرف الباشا الذي أعطى خريطة سياسية أشبه بالفسيفساء بعدما كان قد حشر في كل لائحة عنصرا تابعا له ولم تسلم حتى لائحة حزب الأصالة والمعاصرة إذ عرفت هذه الأخيرة بعضا من التوابل الشورية،فهل كانت قيادة عالي الهمة تدرك أن لائحة حزبها مزيج بين البصرويين والفاسدين حتى النخاع الا من رحم ربك؟
وهل يدرك حزب الأصالة والمعاصرة أن الحفيد الغير الشرعي للبصروية يخطط مع المزور من اجل تركيبة سياسية جديدة لمكتب المجلس البلدي؟ أين نحن يا من قال ذات يوم من عدة منابر: إننا سنقوم باجتثاث جذور الفساد ،فهل تعمد حزب الأصالة والمعاصرة إسناد مهمة التسيير للعجوز بدون بحر وحفيد بدون بلسم؟
وللتأكد من حقيقة ما نقول سنقوم بسرد أسماء من تنازلوا لفائدة الباشا من اجل إنقاذه من ورطته وإخراجه من عنق الزجاجة وهم كالتالي:
- الحسين الجامعي- احمد بلغازي- مصطفى النوحي- محمد وراس- حميد جعفر- محمد الكرتيلي- طه بلكوح.
إن هؤلاء الذين سردت أسماءهم يتصارعون اليوم فيما بينهم لاحتلال موقع كانت تحتله العدالة والتنمية،والسؤال المطروح هو:من سيكسب عطف الباشا من هؤلاء ؟ إنها ورطة أخرى تورط فيها باشا المدينة وإذ نسميها ورطة التنازلات.
إننا في حزب العهد الديمقراطي نعلن ما يلي:
- ندين التزوير الذي قام به باشا المدينة
- نحمله كامل المسؤولية فيما حيك وحبك ضدنا من مؤامرة
- نحمله كامل المسؤولية،مسؤولية ضياع مصالح ساكنة مدينة الخميسات مقابل النفعية والمنفعة الشخصية
- نطالب الجهات المسئولة وطنيا ترتيب النتائج القانونية والجزاء المترتب عن إفساد المسلسل الديمقراطي بهذه المدينة.- نعلن انه في حالة استمرار الباشا في لعبته القذرة وتماديه في التعسف على أرباب النقل وتدخله في شان الوداديات أننا لن نقف مكتوفي الأيدي أمام خروقاته العمياء.- نعلن لجميع رموز الفساد بهذه المدينة على أننا سنحاربهم إن هم تمادوا في فسادهم.

0 commentaires:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
جميع الحقوق محفوظة-المستقل