الثلاثاء، 16 فبراير 2010

منطق مزج الخرافة بالدين عند النائب الأول لرئيس المجلس البلدي

لن ندخل في حرب كلامية مع حزب العدالة والتنمية،ما دام صاحب مبدأ" وما زالت الجاهلية بألف خير"،وصاحب هذا المبدأ هو النائب الأول لرئيس المجلس البلدي الذي أصبح اليوم "يمزج الخرافة بالدين".

هل يعتبر إسماعيل مشعر الذي حاد عن مبادئ حزب العدالة والتنمية العدو رقم واحد للفقراء والمعوزين والمهمشين،رجل التقوى المزيفة الأول الذي تهجم علينا وعلى قواعدنا،فقوله ورفضه مد سكان احفور المعطي وكعبوشة بمصابيح الإنارة العمومية مدعوما بدفاعه السلطوي الممقوت،وإحالتهم على الحزب في شخص الأستاذ ميلود عبوز بالقول :"اذهبوا إلى عبوز" للحصول على الإنارة وهذا دليل قاطع على أن الرجل أصابته الهلوسة وفقد كل سند فقهي وأخلاقي.إن هذه الإحالة كذلك لدليل قاطع على أن اللائحة التي كان يتزعمها نالت صفر على صفر بالأحياء الهامشية ،ما دفعه اليوم إلى ممارسة منطق الاهانة والاستفزاز والانتقام.

هل يتبنى حزب العدالة تصرفات "زعيم لائحتهم"؟ وللعدالة والتنمية نقول: احترمناكم سواء أثناء المرحلة السابقة في تدبير شؤون المجلس،وتجاوبنا معكم أثناء الحملات الانتخابية،وصرحنا في مهرجاناتنا الخطابية أننا نحترم ذوي المبادئ واشرنا إليكم بالاسم ضدا على الجميع ،لكننا نجد أنفسنا اليوم،وبعد الاهانة التي تعرضت لها قواعدنا بكل من حي احفور المعطي مجبرين على الرد والكشف عن" زعيم الأمس" الذي زكى في جميع الدورات الرئيس السابق في حساباته الإدارية التي هي موضوع اتهام من طرف المجلس الأعلى للحسابات،فمن زكى شيئا محل اتهام فهو متهم بمنطق القانون ومشارك في الجريمة كما يقال طبقا للفصل 129 من قانون المسطرة الجنائية،إذ تعد المساهمة والمشاركة في التصويت على أخر حساب إداري مثقل بالاتهامات في نظر القانون مساهمة في الجريمة.

لحزب العدالة والتنمية نقول: هل من حق "نائب الرئيس" أن يرفض تزويد البسطاء والضعفاء بمصابيح الإنارة ؟ هل أصبح المواطن يشتري المصابيح العمومية من ماله الخاص في إطار تكافل السكان والمغامرة وذلك عن طريق تثبيتها على اعمد الكهرباء؟ نفس السؤال نطرحه على السلطة الوصية التي كانت سندا له..ولرئيس المجلس البلدي نقول: هل تمارس اختصاصاتك،آم تزكي منطق الاتهام والانتقام والاهانة؟ وهل فوتت المجلس البلدي وأصبح ضيعة في ملكية إسماعيل مشعر صاحب البدعة السياسية،وهو الذي وزع بسخاء على مريديه الأدوات المدرسية والإعانات الرمضانية؟ فهل في نظرك أن ساكنة احفور المعطي وكعبوشة مواطنين من الدرجة الرابعة أو يحتسبون على البيدون،لكونهم لم يصوتوا لزعيم البدعة السياسية الذي لا يتوانى في الجهر بان كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار،وهو الذي مارس البدعة في جميع المراحل التي مر بها بالمجلس البلدي أولها المصادقة على جميع الحسابات الإدارية المغشوشة ثم السفر على حساب أموال الشعب الى فرنسا رفقة زعيمه وولي نعمته عبد الحميد بلفيل واخذ القبلة الغير المعهودة عوض قبلة بلدية مونت لاجولي بعد أن قص من لحيته..نسي الرجل أن مهام التربية والتعليم كانت محل اتهام من طرف تلامذته واستنكارا من طرف الأساتذة الشرفاء بثانوية موسى ابن نصير،ولعل اعتصام التلاميذ ببهو البلدية سابقا يدل على أن الرجل لم يدرس في يوم من الأيام كتب علوم التربية وهو الذي يتقاضى أجره من الوعاء الضريبي الذي يستخلص من جبين المواطن المغربي.

وعموما فان منطق الانتقام والتهميش والإقصاء لدليل على أن صاحبنا تعيش معه صفات غريزية تعبر على واقع معاش سلفا،وكل هذا يعطينا المشروعية في الرد بقساوة مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف الزمكانية،وبقطع الغيار الآتية من المحركات المستعملة...وسوف نكشف حينها عن الشاذة والفادة.

وبسلوك صاحبنا هذا،سقط في الفخ ،لان قواعد اللعبة السياسية لا يفقه فيها إلا العارفين بخباياها،واعترف لنا "مع سبق الإصرار" على أن حزب العهد الديمقراطي لديه قواعد ثابتة ،برهنت يوم تكوين المجلس أنها قادرة على الدفاع عن مصالحها بضراوة.

إن اللعبة انكشفت بزوال القناع عن الذين يفكرون اليوم في السفرية إلى الخارج بما فيهم البرلماني الذي تنازل عن مجموعة من الحقوق مقابل كرامته بالدرجة الأولى ومصالحه بالدرجة الثانية،فليدرك جيدا أولئك الذين ناوروا وتنازلوا أنها بداية نهاية مشوارهم السياسي ،ولن نقول تاريخهم السياسي ،لا ن ليس لديهم تاريخ سياسي يذكر.

هل كان يدرك السيد مشعر أن لقاء"صوفيا" كان على حساب حزبه؟ وهل كان يدرك أن التنازلات كانت مناورة من اجل إخراج حزبه من لعبة الشطرنج داخل المجلس البلدي؟ وهل حزب العدالة والتنمية على علم بذلك؟

إن ما يقع الآن من انتقامات ومحاولات لدعم جمعيات ذات طابع أصولي تتحمله قبل كل شيء السلطة الوصية ورئيس المجلس البلدي والمكونات السياسية المشكلة له.

فليتحمل كل واحد مسؤوليته أما نحن فمسؤوليتنا أننا سندافع عن كل من حرمهم إسماعيل مشعر من مصابيح الإنارة.

وليعلم الرأي العام آن الخطوة النضالية الأولى ستكون هي وقفة احتجاجية يوم الدورة وليقع ما يقع لكون المجلس يسير بأموال الشعب وليس بأموال صاحب البدعة السياسية.

ومرة أخرى..فإذا كان حزب العدالة والتنمية بالخميسات يتبنى مثل هذه السلوكات الصادرة من احد أعضائه،فإننا نقول للإخوة : إن دخولكم في معركة تجهلون فيها عتاد خصمكم لن يستفيد منها إلا المتربصون بكم وبنا،ونحن لها لجاهزون لكوننا لم نكن في يوم من الأيام في مراكز تسيير المجلس البلدي.

ومسك الختام نقوله لنائب رئيس المجلس البلدي: إن الجاهلية لا زالت عندك بألف خير،ولازالت تخلط الخرافة بالدين.

3 commentaires:

غير معرف يقول...

bravo abouz ellah yakhou dfihoum elha9 klao ga3 enass mais darori men l3i9ab 3inda ellah

غير معرف يقول...

chekrn akhe 3eboze 3ELA rehe elemewatna ana men ahefere me3eti

Unknown يقول...

انا الاخ قدي الصغير اساندك في كل نظال الا حملة قمت بها

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
جميع الحقوق محفوظة-المستقل