الخميس، 3 ديسمبر 2009

رسالة موجهة إلى من يهمه الأمر...!

لا ادري،أصبحت اجهل جهلا تاما ماهية الدولة ! هل الدولة كما يقال: إقليم،قطعة من الأرض يعيش فوقها شعب،وسلطة تحكم وفقا للقانون"يطلق عليها دولة الحق والقانون"؟أم أن الأمر يتعلق بغابة يمارس فيها قانون الغاب....!دولة تدعي أنها تريد أن ترقى إلى صفوف الدولة الديمقراطية؟أم دولة تكرس وتعيد إنتاج ما سبق؟

سؤال نطرحه اليوم في ظل ما عشناه ونعيشه،مسئولون لا ضمير لهم ولا يؤمنون بالشعار المركزي للدولة "الله الوطن الملك"،دولة تشجع اغلب عمالها وولاتها على التزوير،تزوير إرادة الشعب وإقصاء من تشاء وفبركة المجالس القروية والبلدية بمقابل،وكان مؤسسة العامل والوالي وكالة تجارة تحمل كل واحدة منها علامة تجارية كالمؤسسات التجارية،كما تعين مسئولين أمنيين يشجعون وكالات الدعارة والرشوة وتلفيق التهم...دولة تعين مراقبين أمنيين ينتزعون منك حق المواطنة،حق الجنسية،مسئولون يبدعون في طبخ المحاضر

إقليم الخميسات نموذج من هذه النماذج حيث يعتبره بعض المسئولين مثل العامل ،الكاتب العام ورئيس قسم الشؤون العمة مجرد ضيعة بها أقنان أو كما يقول الشرقيون:البيدون،بدون جنسية...إقليم عامله معين من طرف الملك،لا يحترم حقوق الأطفال،يقتحم مؤسسة تعليمية من اجل الثار لنفسه،يسيره كاتب عام من أهل فضائح الحسيمة،مستشاره يزور المنح بتزكية منه،ومراقب إقليمي للأمن الوطني ينتقم ويلفق التهم لكل وطني ،عامل ربما لا يصغي للخطابات الملكية السامية نظرا لانشغاله بأعمال خسيسة ودنيئة،كانتهاك حرمة مؤسسة تعليمية واهانة الأطفال في دولة تدعي أنها تحارب الإرهاب والظلامية والتطرف وتحترم نفسها أمام المنتظم الدولي.رجل فضائح أثينا ومؤسسة الفرد وس،كاتبه العام مفتي الاوراش الوهمية،ساعده الأيمن مزور جميع الوثائق بما فيها منح التعليم العالي.

هل نحن نعيش عهدا جديدا؟ أم أن هذا الإقليم كتب عليه أن يعيش عصر الظلمات والقمع،الغش، التفقير،تلفيق التهم وحماية شبكات الدعارة؟مديتنا ورش مفتوح لكل العاهات والأمراض الاجتماعية التي يكرسها من يمثلون هذه الدولة.

لا أظن أننا نعيش عصر عهد جديد في هذا الإقليم،لا حرية تعبير،بناتنا جواري عندهم وأبنائنا مجرد شماكرية.

هل يمكن للسيد وزير الداخلية أن يجيب على هذا السؤال: كيف يمكن أن ترقي مغتصب الطفولة من رئيس قسم الشؤون العامة بالعمالة إلى كاتب عام لبوجدور؟ كيف ترقي من تحدثت عنه كل الجرائد الوطنية وأدانته هو والعامل عبد الرحمان زيدوح إلى مرتبة كاتب عام ببوجدور،أم أن "الشخص" المجرم نفذ تعليمات المركز؟

كيف يمكن لك أن ترقي من كرس العنصرية والتفرقة وتزوير الانتخابات بمقابل؟أليس هذا قمة القمع الممنهج ضد إقليم زمورزيان زعير.

كيف تحمي رجلا أجهض المشروع الملكي وحوله إلى شعار أجوف،وزور الانتخابات رفقة الكاتب العام ورئيس قسم الشؤون العامة يوم 12/06/2009 ؟ كيف يحمي رئيس قسم الشؤون العامة المراقب الإقليمي والمسئولين عن التدخل السريع الذين قاموا بقمع مواطنين عزل كان شعارهم هو الدفاع عن المشروع الملكي ألا وهو المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تماشيا مع خطاب العرش لسنة 2007 الذي يعتبر بمثابة أمر ملكي وتوصيات سامية مادام خطاب العرش موجه إلى جميع المغاربة بما فيهم رئيس قسم الشؤون العامة والمدير الجهوي لمراقبة التراب الوطني الذين توصلوا بوثائق تثبت أن المشروع الملكي قد تحول إلى شعاراجوف.

1 commentaires:

غير معرف يقول...

مقالة قوية جدا راقتني.
ليتها تخرق آذان البعض.
تحياتي

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
جميع الحقوق محفوظة-المستقل