الاثنين، 25 يناير 2010

الخميسات انتفاضة سكان احفور المعطي



يطالب سكان حي أحفور المعطي في بيان توصلت أخبار زمور بنسخة منه،الجهات المسئولة عن مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالالتفاتة والنظر إلى الحقائق الفعلية،لا الأقاويل الزائفة عن حقيقة إدراج حيهم ضمن المستفيدين من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي إلى حد الآن بقيت حبرا على ورق بالنسبة للساكنة،وغنيمة بالنسبة لأصحاب الجمعيات والعمالة،حيث لم تتم هيكلة حي أحفور المعطي لحد الساعة بدافع مواصلة اختلاس أموال ميزانيته منذ 2005 ،وها هم على أبواب سنة 2010 والحال على ما هو عليه. ناهيك عن المشاريع الصغرى التي تمت المصادقة عليها من طرف اللجنة الحلية والإقليمية وخرجت إلى حيز الوجود مع إيقاف التنفيذ.

كما أشار البيان إلى الوقفة الاحتجاجية التي نظمت يوم 26 مارس 2009 أمام مقر العمالة والتي كانت بمثابة تذكير بتهميش وإقصاء متطلبات حيهم،بدا من ابسط الأمور كالإنارة،الماء الصالح للشرب،الصرف الصحي والطرق.....


كما يطالبون من المسئولين المحليين والمركزيين،التدخل من أجل استبعاد كل العناصر الفاسدة التي تعيق مسيرة المشاريع واستئصال أصحاب الضمائر الخبيثة والبيانات المنافقة الهادفة للتقرب وكسب ثقة السلطات،ومن ثم الطعن وخيانتهم.

لذا، فهم يحملون المسؤولية لكل من تواطأ على خيانة المشروع الملكي من أصحاب القرار بهذه المدينة،ويعلنون أنهم فقدوا الثقة في فريق التنشيط الذي عين فقط للموافقة العمياء،وبمحركه موزع المشاريع الوهمية للمبادرة الوطنية(رئيس قسم العمل الاجتماعي)،حيث أن بعض الجمعيات استفادت أكثر من مرة عن طريق الزبونية والمصلحة الخاصة.


0 commentaires:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
جميع الحقوق محفوظة-المستقل